المطالبة بملاحقة و معاقبة مرتكبي جريمة حرق عائلة دوابشة

المطالبة بملاحقة و معاقبة مرتكبي جريمة حرق عائلة دوابشة

إلى السيد الأمين العام للأمم المتحدة ……………. المحترم .

تحية طيبة وبعد ,,,

الموضوع : المطالبة بملاحقة و معاقبة مرتكبي جريمة حرق عائلة دوابشة

كما تعلمون سيادة الأمين العام أنه منذ عشرات السنين و الكيان الصهيوني الإسرائيلي يرتكب المجازر بحق الشعب الفلسطيني و خاصة النساء و الأطفال في الأراضي الفلسطينية المحتلة بأشكال متعددة.

كان آخر هذه الجرائم حرق عائلة كاملة و هي عائلة ” دوابشة ” حيث تم حرق هذه العائلة بشكل متعمد من قبل مجموعة من الصهاينة و قد تعرض ثلاثة من أفراد العائلة للموت على مراحل و طفل حالته خطيرة جدا و رغم بشاعة هذه المجزرة إلا أن الجهات الدولية التي من المفترض أن تتخذ الإجراءات المطلوبة تجاه ما يحدث ظلت صامتة و لم نسمع بأي موقف أو تصريح من قبل هذه الجهة.

نحن كنساء فلسطينيات نشعر بما شعرت به “ريهام دوابشة” حين اشتعلت النيران بجسدها و بطفليها و نشعر بما شعرت به عائلة دوابشة و نحمل كل الجهات المسئولة عن حماية الشعب الفلسطيني مسئولية التقصير في حمايتهم.

و من هنا يطالب اتحاد لجان المرأة الفلسطينية :-

نطالب مجلس الأمن الدولي و الأمم المتحدة بتحمل مسؤولياتها حيال هذه الجريمة الإرهابية، والتحرك الفوري لإدانتها و اتخاذ كافة التدابير و الإجراءات اللازمة لملاحقة مرتكبي هذه المجزرة و تقديمهم للعدالة الدولية.
الضغط على إسرائيل أن تتعامل بجدية مسئولة مع إرهاب المستوطنين كظاهرة عامة في الأرض الفلسطينية المحتلة.
نطالب الأمين العام للأمم المتحدة بتوفير الحماية الدولية للنساء من جرائم وعدوان الاحتلال الإسرائيلي وفق الاتفاقيات و القرارات الدولية.
إلزام المجتمع الدولي بتوفير الحماية للشعب الفلسطيني تحت الاحتلال.
نطالب الأمم المتحدة وكافة المؤسسات الدولية والحقوقية إلى الوقوف إلى جانب نساء فلسطين لمواجهة العنف والعدوان المتواصل عليهن.
العالم أجمع بات مطالب بإنهاء الاحتلال وتوفير الحياة الكريمة للشعب الفلسطيني و الامنه في دولة مستقلة وعاصمتها القدس ، فجرائم الاحتلال تشكل خطرا على حياة الأبرياء من الأطفال والنساء .

و كلنا أمل في أن تتخذ العدالة مجراها نحو الطريق الصحيح

اتحاد لجان المرأة الفلسطينية