عبير ” اخسر الكثير من الاصدقاء والمحيط كثيرا بسبب سوء طباعي وعصبيتي ..

عبير ” اخسر الكثير من الاصدقاء والمحيط  كثيرا بسبب سوء طباعي وعصبيتي ..

تقول السيدة عبير ” اسم مستعار” أنا شخصية اجتماعية ومحبوبة من الجميع , طيبة جدا ومبادرة , احب ان اساعد كل من يحتاج المساعدة على الرغم من ظروفي الاقتصادية الصعبة , البيت الذي اعيش فيه غير صالح للسكن , لدي اعباء كبيرة وكثيرة تثقل كاهلي , خصوصا ان زوجي مريض وكان قد تعرض لحادث حريق في المنول افقده القدرة على الحركة والعمل , اعتقد ان هذه الاعباء سببت لدي ضغط نفسي , اصبحت عصبية بشكل ملحوظ وحساسة لأبسط الامور , مشكلتي التي اكررها في ذاتي , هي انني سريعة الغضب وعندما اغضب لا استطيع السيطرة على لساني والفاظي . هذه المشكلة تفقدني الكثير ممن احبهم , اريد ان اتخلص منها , تواصلتم معي في اتحاد لجان المرأة , وقامت الاخصائية بإبلاغي انه تم اختياري لحضور جلسات دعم نفسي في مقر الاتحاد ضمن مشروع للسيدات والاطفال , توجهت سريعا الى هناك وبدأت بالالتزام بحضور تلك الجلسات , تضمنت الجلسات سلسلة من الموضوعات التي لامست واقعي بشدة , كنا نجلس مع الاخصائية ضمن مجموعة , تعلمنا ان نقوم بفحص المشاعر والحديث عن اسبوعنا والاحداث التي نود القاءها بعيدا عن داخلنا الممتلئ ,, كنا نتحدث بإسهاب , وكانت تستمع الينا بشدة , اكتسبنا مهارات عدة وتعلمناها واتقناها .. لم اكن اعلم انني كنت اتنفس بشكل خاطئ , تعلمت تقنية التنفس الصحيح , اكتسبت مهارة التأمل والتخيل , والاسترخاء , الذي اصبح جزء من يومي ..

الى ان وصلنا اللي جلسة تسمى توكيد الذات التي كانت الأقوى تأثيرا علي , تعلمت ثلاث مهارات رائعة في فن الرد وكيفية التحكم في الغضب امام شخص يحاول التقليل من قيمتي..

انا الان شخص متحكم بألفاظه بشكل ملفت , لم اكن اتوقع يوما ان ارتب افكاري واتقن فن الرد دون اللجوء للعصبية والالفاظ النابية التي فعليا لم اكن اجني منها سوى التقليل من شأني وشكلي الاجتماعي امام المحيط.

مهارات كثيرة كانت تغيب عن واقعي , اكتسبتها بسهولة وبتأثير ايجابي من الاخصائية والجلسات المثمرة التي استهدفتنا كسيدات مهمشات ومهملات ..

شكرا لكل من ساهم في اهتم لأمرنا في اتحاد لجان المرأة .. نتمنى كثيرا ان تتكرر مثل هذه الجلسات بعناوين جديدة لنا ولأبنائنا..