اتحاد لجان المرأة الفلسطينية يشارك في معرض منتجات نسائنا

اتحاد لجان المرأة الفلسطينية يشارك في معرض منتجات نسائنا

شارك اتحاد لجان المرأة الفلسطينية في المعرض السنوي العاشر “منتجات نسائنا الذي يقيمه مركز شؤون المرأة بعنوان ” رغم الدمار .. عاش الثامن من آذار”.

يُذكر انه شارك في المعرض 12 مؤسسة نسوية تدعم النساء المهمشات ، و31 مشروعا صغيرا لنساء قام المركز بدعمهن من خلال منحهن تدريبات متخصصة في مجال إدارة المشروع الصغير، ودراسة الجدوى الاقتصادية، ومنحهن قروضا ميسرة للبدء في مشاريع مدرة للدخل من مناطق مختلفة من القطاع.

بدورها أكدت تغريد جمعة المدير التنفيذي للاتحاد على اهمية تنظيم هذا المعرض الذي يعتبر فرصة تسويقية جيدة للنساء لبيع منتجاتها المختلفة من خلال استقطاب المعرض للزوار من مختلف الشرائح.

وأكدت جمعة أن المعرض يتيح الفرصة للنساء ابراز ابداعاتهن وإيجاد فرص لتسويقها لافتة إلى ان جميع المشغولات اليدوية والملابس والعطور والحلويات وغيرها من السلع تباع بأسعار تشجيعية ومناسبة للجميع بالإضافة إلى الجودة العالية مقارنة مع مثيلاتها في الأسواق المحلية .

وتحدثت عن تجربة النساء في مشروع المطرزات والمشغولات اليدوية أنها وفرت دخل بسيط لأسر من ذوي الدخل المحدود مؤكدة إلى ضرورة تكاثف الجهود من الجهات المعنية لايجاد مبادرات دعم للأسر المحتاجة خاصة وانها تغنيهم عن حاجة السؤال

ولفتت جمعة إلى ان المعرض يمثل فرصة حقيقية أمام المشاريع الصغيرة للنساء لتعريف شرائح مختلفة من المستهلكين على منتجاتهن ودخول السوق بشكل ايجابي ينعكس على اداء مشاريعهن واستمراريتها على نحو يساهم في تحسن مستوى دخل صاحبات هذه المشاريع وتمكينهن اقتصاديا كما أنه يهدف للحفاظ على تراثنا الفلسطيني من خلال اعادة انتاجه وابرازه بأشكال متعددة وحديثة .