الاتحاد يشارك بالوقفة الأسبوعية لإنهاء الانقسام

الاتحاد يشارك بالوقفة الأسبوعية لإنهاء الانقسام

شارك اتحاد لجان المرأة الفلسطينية في الوقفة الأسبوعية التي ينظمها الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية بمشاركة العديد من المؤسسات النسوية والمجتمعية والتي تتزامن مع إحياء الشعب الفلسطيني لذكرى اقتلاع الشعب الفلسطيني من أرضه ولجوئه في المخيمات والمنافي والشتات.

ورفع المتظاهرون لافتات تؤكد على حق العودة للأراضي الفلسطينية مطالبين بإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية في ظل استمرار اعتداءات الاحتلال المتواصلة على أبناء الشعب الفلسطيني .

وابتدأت اكتمال حمد رئيس مجلس ادارة اتحاد لجان المرأة الفلسطينية البيان بتوجيه التحية إلى المشاركين في الوقفة الداعية لإنهاء الانقسام وانجاز المصالحة الوطنية التي ينظمها الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية والتي تتزامن مع إحياء الذكرى السادسة والستون للنكبة .

وأكدت على ضرورة إيلاء موضوع إنجاز ملف المصالحة الاهتمام بعيدا عن الفئوية الحزبية والمصالحة مطالبة إعادة ترتيب البيت الفلسطيني وتوحيد المؤسسات الفلسطينية .

كما دعت إلى التمهيد لانتخابات تشريعية ورئاسية وعقد اجتماع عاجل للإطار القيادي الفلسطيني المؤقت لمنظمة التحرير الفلسطينية من آجل إعادة ترتيب منظمة التحرير الفلسطينية على أسس وطنية مؤكدة على ضرورة الاتفاق على برنامج سياسي موحد.

كما طالبت بضرورة معالجة موضوع الحريات والانتهاكات المتعددة خاصة التي تتعرض لها المرأة الفلسطينية منوهة إلى ان إنجاز ملف المصالحة يتطلب الارادة السياسية الحقيقية من اجل تنفيذ ما تم الاتفاق عليه من اجل إنجاز المصالحة دون أي عراقيل .

وختمت بتوجيه التحية إلى المشاركين في الوقفة الأسبوعية خاصة المؤسسات النسوية الفاعلة الذين يؤكدون بحضورهم إصرارهم على إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة.