الاتحاد ينفذ تدريبا بعنوان “النساء والمجالس المحلية”

الاتحاد ينفذ تدريبا بعنوان “النساء والمجالس المحلية”

في إطار مشروع النساء والمشاركة السياسية عقد اتحاد لجان المرأة الفلسطينية دورة تدريبة حول النساء والمجالس المحلية بمشاركة 30 مرشحة من سبعة أحزاب سياسية في مقر جمعية الشبان المسيحية .

بدورها قالت رانيا السلطان منسقة ميدانية :” سعى مشروع النساء والمشاركة السياسية منذ ثلاث سنوات على التوالي إلى تعزيز دور النساء في المشاركة السياسية وزيادة نسبة تمثيل النساء في مراكز صنع القرار وفي هذ العام يتضمن المشروع تدريبات مكثفة لمجموعة من النساء التي من المتوقع ترشيحهن من قبل احزبهن في حال حدوث انتخابات المجالس المحلية .

وتابعت :” ستتناول التدريبات عدة موضوعات منها النظم الانتخابية والقوانين الدولية ووسائل الاتصال والتواصل مع الاعلام والجندر وتوكيد الذات بواقع 45 ساعة تدريبة لكل مجموعة تدريبية حيث سيتم تنفيذ التدريب مع مجموعة في شمال غزة وأخرى في جنوب غزة.

وأكدت السلطان :” يهدف التدريب إلى تمكين وتأهيل المتدربات واكسابهن القدرة على منافسة المرشحين في حال حدوثها بإمكانيات وقدرة عالية حتى تستطيع الوصول إلى مواقع في المجالس المحلية .

في حين قالت منسقة المشروع نفين الكفارنة أن هذا التدريب يأتي ضمن أنشطة مشروع النساء والمشاركة السياسة للعام الثالث ويهدف الي مشاركة المرأة إلى جانب الرجل جنبا إلى جنب في صنع القرار الفلسطيني في المجالس والبلديات المحلية .

كما أكدت الكفارنة على ان المرأة الفلسطينية أثبتت حضورها في جميع مناحي الحياة ولكن نظرا للكثير من المعيقات لم تستطع النساء تبوء مواقع مهمة في صنع القرار بالقدر الذي يتناسب مع حجم تضحياتها وعطائها .

وطالبت جميع المؤسسات المعنية خاصة المؤسسات النسوية التركيز على تدريب وتطوير مهارات النساء بدرجة تؤهلهن على التنافس والوصول إلى المواقع المطلوبة مؤكدة على استمرارية اتحاد لجان المرأة في دعم النساء من أجل أخد الفرص المناسبة في جميع المواقع .