الشبكة تستنكر قرصنة الاحتلال بحق سفينة ماريان ومنعها من الوصول الى قطاع غزة

الشبكة تستنكر قرصنة الاحتلال بحق سفينة ماريان ومنعها من الوصول الى قطاع غزة

تستنكر شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية بشدة عملية القرصنة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الاسرائيلي في عرض البحر بحق سفينة ماريان السويدية وتضامنيها وسحبها إلى ميناء اسدود بعد منعها من التقدم الى قطاع غزة.

وتعرب الشبكة عن بالغ قلقها تجاه سلامة المتضامنين وعدم توفر أية معلومات عن واقعهم وتعتبر أن عملية القرصنة الاسرائيلية جزءاً من جرائم الاحتلال بحق شعبنا ومن يتضامن معه وانتهاكاً فاضحاً لكافة المعاهدات الدولية.

وتطالب الشبكة المجتمع الدولي بالتحرك الفوري والعاجل من أجل ضمان سلامة المتضامنين والافراج الفوري عنهم وتوجهت بالتحية والاكبار لهؤلاء المتضامنين الذين تحدوا حملة الضغوطات والتهديدات الاسرائيلية وتمكنوا من الابحار بسفينتهم من اجل التضامن مع شعبنا .

وتطالب الشبكة المجتمع الدولي بالانحياز الى مبادئ العدالة والحرية وحقوق الانسان والعمل الجدي من اجل انهاء معاناة شعبنا الفلسطيني وتمكينه من نيل حقوقه واعمار ما دمره الاحتلال الاسرائيلي من خلال رفع الحصار اللاشرعي و اللاأخلاقي الذي يواصل الاحتلال الاسرائيلي فرضة على قطاع غزة.

يشار الى أن سفينة ماريان هي احدى السفن المشاركة في اسطول الحرية الثالث الذي يهدف الى المساهمة في جهود فك الحصار عن قطاع غزة، وانطلقت قبل يومين من جزيرة كريت اليونانية تجاه شواطئ قطاع غزة .