بالشراكة مع الجمعية الفلسطينية لحماية التراث .. اتحاد لجان المرأة الفلسطينية ينفذ مبادرة” ترميم خيمتنا” لإحياء ذكرى النكبة.

بالشراكة مع الجمعية الفلسطينية لحماية التراث .. اتحاد لجان المرأة الفلسطينية ينفذ مبادرة” ترميم خيمتنا” لإحياء ذكرى النكبة.

غزة-في ذكرى إحياء النكبة 75 وكي لا ننسى نفذ اتحاد لجان المرأة الفلسطينية بالشراكة مع الجمعية الفلسطينية لحماية التراث  مؤخرا مبادرة تراثية تحت شعار ” ترميم خيمتنا ” لإحياء ذكرى النكبة مع أطفالنا إيمانا منا بجيل المستقبل ولتتوارث الأجيال جيلا بعد جيل هذه الأمانة وكل حكايات اللجوء والعذاب ولن ننسى حقنا بالعودة مع مرور السنين كما راهن الاحتلال بأننا سوف ننسى بالتقادم.

وتحدثت حنين السماك المديرة التنفيذية للجمعية الفلسطينية لحماية التراث أننا من خلال مبادرة ترميم خيمتنا نحيي ذكرى النكبة مع الأطفال لنؤكد على التمسك بحق العودة إلى الوطن المسلوب مبينة أن الحقوق لا تسقط بالتقادم وان ذاكرة الشعب الفلسطيني وأجياله حية ولن تنسى  مهما طال الزمن.

من جهتها أكدت رانية السلطان منسقة في اتحاد لجان المرأة الفلسطينية على أن صناع النكبة لم يتمكنوا من كسر إرادة الشعب الفلسطيني وطمس هويته لافتة إلى أن الاتحاد يسعى من خلال أنشطته وفعالياته مع الأطفال والنساء على إحياء كافة تفاصيل البلاد وتعزيز حق العودة المقدس من خلال تنفيذ مبادرات تعنى بالتراث الفلسطيني.

وأوضحت السلطان أن الأطفال المشاركين في المبادرة تنقلوا في زوايا تراثية واستمعوا إلى القصص والأغاني التراثية ليتم توثيقها في ذاكراتهم. وتضمنت المبادرة أيضا العديد من الزوايا التراثية والثقافية التي تنوعت بين المنتجات الحرفية والمطرازات والمأكولات الفلسطينية وشملت سلسلة من العروض التراثية الخاصة بالأطفال