جمعية اتحاد لجان المرأة الفلسطينية تنفذ مخيما صيفي لليافعين/ات

جمعية اتحاد لجان المرأة الفلسطينية تنفذ مخيما صيفي لليافعين/ات

غزة- نفذت جمعية اتحاد لجان المرأة الفلسطينية مخيم صيفي لليافعين/ات من كافة محافظات قطاع غزة في إطار مشروع تحسين الصحة النفسية للنساء والأطفال والشباب في محافظات قطاع غزة بتمويل من فالنسيا بالشراكة مع مؤسسة مندوبات، وقد استهدف المخيم الذي نفذ على مدار أربعة أيام في جميع أنحاء القطاع 300 يافع/ة بهدف اكساب المشاركين/ات مهارات وخبرات جديدة ذات قيم تربوية ونفسية واجتماعية.

تقول اليافعة فرح وهي طالبة تبلغ من العمر الخامسة عشر”: أعاني من أوضاع معيشية صعبة تمنعني من الذهاب لأماكن خاصة باللعب تمنحني السعادة والفرح لكن في هذا المخيم وجدت مساحتي في اللعب بكل أمان وسعادة، لقد أحببت الأنشطة وشعرت بالحماسة مع رفيقاتي من محافظات أخرى، لقد سعدت في الجري على رمل البحر والانطلاق بكل حرية”.

وتحدثت دينا الخيري منسقة في الاتحاد عن أهمية المخيم الصيفي لفئة اليافعين/ات والذي يساهم في تعزيز المهارات القيادية والحياتية لهم من خلال مشاركتهم في أنشطة ترويحية مختلفة مبينة أنها أتاحت لليافعين /ات فرصة استكشاف شغفهم وتعزيزه.

وفي ختام كل يوم في المخيم يعبر اليافعين/ات عن سعادتهم وانسجامهم في كافة الأنشطة الترويحية والتي ساعدتهم في إتاحة الفرصة لهم بتعلم مهارات وتوجهات جديدة.