غزة: على شرف الحملة العالمية لمناهضة العنف اتحاد لجان المرأة الفلسطينية يفتتح معرضا فنيا جماعيا

غزة: على شرف الحملة العالمية لمناهضة العنف اتحاد لجان المرأة الفلسطينية يفتتح معرضا فنيا جماعيا

على شرف الحملة العالمية لمناهضة العنف ضد المرأة أقام اتحاد لجان المرأة الفلسطينية يوم الاثنين الموافق 5 ديسمبر معرضا فنيا وقص شريط الافتتاح الاسيرة عضو المكتب السياسي للجبة الشعبية الدكتورة مريم ابو دقة مع عدد من الأسيرات المحررات الماجدات بحضور جمهور عريض من الفنانين والشخصيات الاعتبارية .

وشارك في المعرض عدد من الفنانين والفنانات حيث اشتمل المعرض على أكثر من ثلاثين لوحة جسدت ما تتعرض له النساء في المجتمع الفلسطيني من عنف تمييز من الأسرة والاحتلال والمجتمع.

كما كرم الاتحاد كل من محمد أبو شمالة الفائز بالمرتبة الاولى ومحمد النجار الفائز بالمرتبة الثانية وهالة ابو نحلة الفائزة بالمرتبة الثالثة وقدم لهم جوائز مالية اضافة إلى شهادات تقديرية لجميع المشاركين والمشاركات في المعرض.

تلى ذلك كلمة الاتحاد ألقتها تغريد جمعة المدير التنفيذي قالت فيها أن المعرض يأتي في إطار نشاطات مشروع النساء والمشاركة السياسية بالشراكة مع المساعدات الشعبية النرويجية بمناسبة الحملة العالمية لمناهضة العنف ضد المرأة لافتة إلى ان المعرض يحتوى على لوحات فنية جسدت شتى أشكال العنف الذي تتعرض له المرأة الفلسطينية في المجتمع الفلسطيني.

وأكدت جمعة أن المعرض حمل رسالة إنسانية على شرف حملة الـ16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة للتعبير عن الأوضاع الصعبة التي يمر بها المجتمع الفلسطيني ككل والنساء خاصة .

احدي الفنانات المشاركات أشارت إلى ان لوحتها تعكس الصمت المطبق المفروض على المرأة الفلسطينية من ظلم العادات والتقاليد المجحفة في حق النساء في المجتمع الفلسطيني.