بالتعاون مع لجنة الانتخابات المركزية اتحاد لجان المرأة الفلسطينية يبدأ أولى نشاطات مشروع “احنا معك .. انتي تقدري

بالتعاون مع لجنة الانتخابات المركزية اتحاد لجان المرأة الفلسطينية يبدأ أولى نشاطات مشروع “احنا معك .. انتي تقدري

بدأ اتحاد لجان المرأة الفلسطينية أولى فعاليات مشروع “احنا معك .. انتي بتقدري” بالتعاون مع لجنة الانتخابات المركزية ضمن مشروع الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني” بالتعاون مع لجنة الانتخابات الممول من الاتحاد الأوروبي.

حيث بدأ تدريبا بعنوان ” تعزيز الوعي الانتخابي لممارسة الديقراطية

ويستهدف التدريب 20 متدربا ومتدربة من فئة الشباب للعمل على بناء كادر شبابي مدرب لديه القدرة على نشر المعرفة حول المفاهيم الانتخابية وأهميتها .

تقول تغريد جمعة مدير تنفيذي للاتحاد أن المشروع يهدف إلى تمكين قدرات الشباب والشابات من كافة المحافظات للعمل على قضية الوعي الانتخابي والممارسة الديمقراطية في كافة محافظات القطاع خاصة المناطق المهمشة .

وتؤكد جمعة أن التدريب يعمل على رفع وعي المتدربين من الأطر الطلابية والجامعات بمفاهيم قوانين الانتخابات ومجالس الهيئات المحلية إلى جانب المشاركة السياسية للمرأة الفلسطينية إلى جانب اكساب المتدربين مهارات لنشر المفاهيم الديمقراطية حول الانتخابات.

فيما استعرضت رانيا السلطان منسق المشروع موضوعات التدريب وتشمل اعداد مدربين ، أهمية المشاركة السياسية للمرأة في المجتمع المحلي ، قانون الانتخابات ومجالس الهيئات المحلية ، مفهوم النظم الانتخابية ونظم الاقتراع ، الضغط والمناصرة لافتة إلى ان فعاليات المشروع ستبدأ بتنفيذ 5 ورش في الجامعات الفلسطينية والمؤسسات الأهلية إضافة إلى تنفيذ يومان دراسيان حول المفاهيم الانتخابية وتنفيذ عدة حملات ضغط ومناصرة تستهدف تحشيد الرأي العام حول اهمية مشاركة المرأة في الحياة السياسية .

وتتمنى السلطان ان تكون مخرجات المشروع تدريب اكبر عدد من الشابات والشباب على حول الانتخابات ورفع الوعي بمفاهيم الانتخابات لخلق حراك مجتمعي تجاه اجراءات الانتخابات وتمثيل عادل للمرأة في الانتخابات المحلية.