غزة: اتحاد لجان المرأة الفلسطينية ينفذ تدريبا بعنوان ” كيف تكوني مرشحة انتخابية

غزة: اتحاد لجان المرأة الفلسطينية ينفذ تدريبا بعنوان ” كيف تكوني مرشحة انتخابية

نفذ اتحاد لجان المرأة الفلسطينية تدريبا مكثفا بعنوان ” كيف تكوني مرشحة انتخابية في إطار مشروع النساء والمشاركة السياسية الممول من المساعدات الشعبية النرويجية NPA بمشاركة 35 مرشحة من سبعة أحزاب سياسية .

بدورها قالت تغريد درويش منسقة ميدانية :” يأتي هذا التدريب المركزي بعد سلسلة من التدريبات للنساء في الخمس محافظات لقطاع غزة حيث تم انتقاء المتدربات المتميزات والمتوقع ترشيحهن من احزابهن لإعطائهن تدريب مكثف بعنوان “كيف تكوني مرشحة انتخابية ” لتمكينهن من خوض الانتخابات والوصول لمراكز صنع القرار.

وأضافت :” سيتناول التدريب عدة موضوعات منها الاجراءات الانتخابية وكيفية اعداد البرنامج الانتخابي ، ادارة الحملة الانتخابية للمرشحات إلى جانب التواصل مع وسائل الاعلام للمرشحات

ولفتت درويش :” يهدف التدريب إلى تمكين وتأهيل المتدربات واكسابهن القدرة على منافسة المرشحين في حال حدوثها بإمكانيات وقدرة عالية حتى تستطيع الوصول إلى مواقع في المجالس المحلية .

في السياق نفسه قالت منسقة المشروع نفين الكفارنة أن هذا التدريب يأتي ضمن أنشطة مشروع النساء والمشاركة السياسة للعام الثالث ويهدف الي مشاركة المرأة إلى جانب الرجل جنبا إلى جنب في صنع القرار الفلسطيني في المجالس والبلديات المحلية .

كما أكدت الكفارنة على ان المرأة الفلسطينية أثبتت حضورها في جميع مناحي الحياة ولكن نظرا للكثير من المعيقات لم تستطع النساء تبوء مواقع مهمة في صنع القرار بالقدر الذي يتناسب مع حجم تضحياتها وعطائها .

وطالبت جميع المؤسسات المعنية خاصة المؤسسات النسوية التركيز على تدريب وتطوير مهارات النساء بدرجة تؤهلهن على التنافس والوصول إلى المواقع المطلوبة مؤكدة على استمرارية اتحاد لجان المرأة في دعم النساء من أجل أخد الفرص المناسبة في جميع المواقع .